cool hit counter

تقييم تجربة المجلس الوطني للصحافة بإشراك المهنيين والبرلمان

@dmin
جهات
@dmin8 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين

أكد؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن الوزارة بصدد تقييم شامل لتجربة التنظيم الذاتي لمهنة الصحافة، وفق مقاربة تشاركية مع المهنيين والبرلمان، حتى لا تكون الانتخابات المقبلة للمجلس الوطني للصحافة مجرد غاية يتم فقط تحقيقها.

وكشف بنسعيد، جوابا عن سؤال كتابي للمستشار البرلماني خالد السطي عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن هذا التقييم سيبدأ بيوم دراسي في الموضوع ينظم بالبرلمان، مبرزا أن هذا التقييم سيهم كذلك أحكام مدونة الصحافة والنشر بتنسيق مع جميع المعنيين بالموضوع، مهنيين ومؤسسات حكومية وغير حكومية وبرلمانا، مشيرا إلى أن هذا الأخير يحوز بقوة الدستور مهمة التشريع في مجال الصحافة والنشر طبقا لأحكام الفصل 71 منه.

وفي السياق ذاته، أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل أن تمديد ولاية المجلس الوطني للصحافة لمدة ستة أشهر، تنتهي بتاريخ 4 أبريل 2023، يبقى حلا استثنائيا ومؤقتا فرضته الضرورة بعد انتهاء مدة انتداب المجلس القائم حاليا.

وقال المسؤول الحكومي “نحن جميعا، حكومة وبرلمانا ومهنيين، عبر ممثليهم ملزمين، وفي إطار مقاربة تشاركية مؤسساتية، بالعمل على تطوير النظام القانوني الحالي لتلافي حدوث مثل هذه الوضعيات الاستثنائية، لا سيما وضع قواعد عامة تتعلق بإقرار أحكام دائمة احتياطية لضمان استمرار المجلس في أداء مهامه في حالة انقطاع أجهزته عن القيام بمهامها لأي سبب من الأسباب”.

Fleuriste Casablanca
Livraison Fleurs Casablanca
Bouquets de fleurs casablanca
Livraison de Fleurs Casablanca

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.